ويكي بليتش ويكي
Advertisement
Zanpako

ال زمباكتو (斬 魄 刀 ، مضاءة "Soul Slicing Sword") هو السلاح الأساسي لشينيغامي ، فيزارد ، وأرانكار . يسمى فن التعامل مع زمباكتو Zanjutsu (تقنية السيف).

كل زامباكتو هو تجسيد لروح مالكها ، وله اسم فريد من الضروري أن يعرفه الشينيغامي من أجل استخدام الشيكاي والبانكاي .. عادة ما يتكيف اسم زمباكتو مع طبيعة قوتهم وقدراتهم التي يطورونها لا يتم مشاركتها من قبل أي زمباكتو آخر ، مما يجعل سلوك كل شخصية وطريقة قتالها في ساحة المعركة فريدة من نوعها. يتمتع الزانباكوتو بشخصيتهم الخاصة وطريقتهم في التصرف ، على الرغم من حقيقة أن كونهم جزءًا من روح الشينيغامي ، إلا أنهم يتشاركون أحيانًا في نفس الشخصية. ومع ذلك ، فهم مستقلون بما يكفي ليعتبروا أنفسهم كائنًا منفصلاً ، وشريكًا لشينيجامي في القتال. ومع ذلك ، نظرًا لأنها ليست أسلحة شائعة ، فلا يمكن استبدال زمباكتو ، وفي حالة كسرها ، فسيتعين عليك انتظارها لتجديد نفسها ، في عملية بطيئة للغاية.

حجم زامباكتو يتناسب طرديا مع قوة عامله ، ولكن فقط إلى حد معين ، حيث أن المستوى الأعلى من Shinigami قادر على التحكم في حجم وحتى شكل زمباكتو في حالته المغلقة لمنعه ، بسبب reiatsu الهائل الذي يمكنهم نشره ، يصل زمباكتو إلى حجم المباني بأكملها ويكون التعامل معها معقدًا للغاية. ومع ذلك ، بغض النظر عن حجم زمباكتو أو ثقله ، لن يكون الاحتفاظ به مشكلة لمستخدمه ، لأنه جزء من روحه. من ناحية أخرى ، من الصعب جدًا على الشينيجامي حتى أن يحمل زانباكوتو ليس ملكه ، كونه كانام توسن هو الشخصية الوحيدة المعروفة التي يمكنها فعل شيء من هذا القبيل.

تتميز معظم الزانباكوتو بمظهر الكاتانا ، مع اختلافات طفيفة بينها ، خاصة في شكل الحارس أو في ألوان المقبض. فقط عدد قليل من زانباكوتو في الشينيجامي لها أشكال مختلفة ، وعادة ما تكون سيوفًا بأحجام مختلفة عن كاتانا. كل زمباكتو من Shinigami و Vizard لديهم القدرة على إرسال Plus إلى مجتمع الروح وتنقية الأجواف ، وحتى التحويل واكتساب جوانب أخرى أكثر تفصيلًا وقوة ، في ما يسمى بالإصدارات .من زمباكتو . ومع ذلك ، فإن هذه الخاصية الأخيرة ، على الرغم من أنها متأصلة في كل زمباكتو ، لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل Shinigami الذي يمكنه سماع اسم سلاحهم ، وهو شيء يحصلون عليه عندما يكتسبون مستويات أعلى من القوة.

إطلاق[]

اعتمادًا على قدرة الشينيجامي على التواصل مع روح الزانباكوتو والتحكم فيها ، يمكن أن يظهر في شكلين إضافيين من حالته المشتركة (الحالة المختومة). هذان الشكلان ، المعروفان باسم shikai و bankai ، هما نوعان من "التطورات" الخاصة بـ زمباكتو، حيث يقدمان قوى جديدة أعلى بكثير من تلك التي يوفرها استخدامه كسيف بسيط. الشينيجامي غير القادر - حتى الآن - على التواصل مع الزانباكوتو الخاص بهم يحمل سيفًا مختومًا يشترك في نفس المظهر مع بقية أعضاء الشينيجامي من نفس المستوى (وبالتالي لا يقدم اختلافات جمالية صغيرة مثل الحالات المختومة من زامباكتو من كبار المسؤولين) وتسمى Asauchi .

أنظر أيضا[]

  • قائمة Zanpakuto

الفضول[]

  • إيتشيغو كوروساكي و كينباتشي زاراكي هما الشينيجامي الوحيد الذي يعيش فيه زمباكتو بشكل طبيعي في حالة الشيكاي ، نظرًا لعدم قدرتهما على التحكم في قوتهما الروحية العظيمة.
Advertisement