ويكي بليتش ويكي
Advertisement
رينجي أباراي

أباراي رينجي أو رينجي أباراي أحد شخصيات أنمي ومانغا بليتش.

وهو نائب القائد كوتشيكي بياكويا في الفرقة (جوتي) السادسة. عصبي ومزاجي وكثير الصراخ، يعتبر هدفه التفوق على كوتشيكي بياكويا. قاتل الروح (زمباكتو) الخاص به يسمى زابيمارو الذي ظل يتدرب معه حتى وصل إلى الإطلاق الكامل (بانكاي).

طفولته[]

كان رينجي وهو يعيش في إحدى مقاطعات شمال الريكونغاي الفقيرة مع ثلاثة من رفاقه، يضطرون للسرقة لأجل العيش خاصة في ظل اضطهاد الكبار للصغار، وفي أحد الأيام بعد أن سرقوا بعض الماء طاردهم البائع وكاد أن يمسكهم إلى أن انقذتهم طفلة صغيرة وهي روكيا. عاشت روكيا معهم ونشأت بينهم صداقة تشاركوا فيها لحظاتهم الحزينة والسعيدة. وفي ظل الأحوال الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، مات رفاقهم الثلاثة. فقرر رينجي وروكيا الالتحاق بمعهد الشينيغامي للتخلص من الحياة القاسية في الريكونغاي والعيش في سيريتي (مقر الأرواح النقية).

في معهد الشينيغامي[]

على الرغم من تفوقه في معهد الشينيغامي، إلا أن رينجي عانى أيضاً من تمييز الطلاب له حيث أن أغلبهم من عائلات نبيلة، بينما هو من الريكونغاي. بتحفيز من روكيا، واصل رينجي تقدمه وتفوقه، وكان من الأقوياء جداً في فنون الزانجتسو (فن القتال باستخدام الزمباكتو)، لكنه كان ضعيف في الكيدو. في إحدى السنوات حين أخبرته روكيا بأن عائلة كوتشيكي النبيلة تنوي تبنيها فأراد رينجي ألا يقف في طريقها فحفزها وأخبرها أنها فرصتها التي لا تعوض. لم يعجب روكيا تخلي رينجي عنها بهذة السهولة، فذهبت وتركته وهي تبكي. أثر هذا الموقف كثيراً في رينجي، وندم عليه ندماً شديداً فيما بعد، خاصة لما واجه روكيا من مشاكل فيما بعد. خلال هذا الموقف رأى رينجي القائد كوتشيكي بياكويا لأول مرة حين كان بعرض على روكيا التبني، وشعر بقوته الكبيرة، ومن هنا نشأت رغبته في التفوق عليه.

انضمامه للجوتي[]

كان أقرب رفاق رينجي له هما كيرا وهيناموري، وهما من أكثر الطلاب تميزاً بالإضافة إليه، حين لاحظ قائد الفرقة الخامسة آيزن سوسكى قوتهم الثلاثة، قرر يستخدمها بما يفيد مخططاته المستقبلية. فجعل كل من كيرا وهيناموري ورينجي في فرقته بمجرد انضمامهم للفرق الثلاثة عشرة. واجه رينجي صعوبة في بادئ الأمر في ظل ارتفاع مستوى الشينيغامي في الجوتي. فطلب من إكاكو الجندي الثالث في الفرقة الحادية عشرة أن يدربه، وبعد جهد كبير أصبح رينجي ذو شأن كبير، فتم تعيينه نائباً للقائد كوتشيكي بياكويا في الفرقة السادسة.

الظهور الأول[]

أول ظهور له في حلقات الأنمي بليتش كان في الحلقة رقم 15 حيث كان هو والقائد كوتشيكي بياكويا مكلفان بالعثور على روكيا والبشري الذي أخذ طاقتها ليقتلوه ويعودوا بروكيا لتحاكم. بشكل ما أراد رينجي أن ينقذ روكيا، إلا أنه أقحم نفسه في مواجهات مع إيشيدا يوريو وإيتشيغوالذي كاد يهزمه لولا تدخل القائد بياكويا. بدا رينجي في هذا الوقت عدوا لروكيا حيث لم تكن قد ظهرت تفاصيل حياته السابقة وعلاقته بها. حين عاد لمجتمع الأرواح كان يأمل أن يقوم القائد كوتشيكي بتقديم طلب تخفيف العقوبة على روكيا، إلا أنه فوجئ بإصرار بياكويا على إعدام روكيا.

السلطات[]

رينجي ، مثل كل شينيجامي ، لديه القدرة على تدمير وتنقية الجوف إذا هزمهم بجرح عميق في القناع باستخدام Zanpakutō.

لديه قوة روحية كبيرة ، لدرجة أنه حتى Hanatarô Yamda يميزه عن معظم shinigami ، فهو أقوى قائد فرعي في مجتمع الروح.

إنه قادر على التحرك بسرعات عالية باستخدام shunpo أو خطوة فورية.

رينجي ليس بارعًا في فنون الكيدوه ، فالتعاويذ بدون ترانيم (التي يؤديها من أجل التبختر) بالكاد تتمتع بالقوة وعندما يفعل تكون مؤثراته غير منضبطة وغير دقيقة ، يكون قد أدى الحد المسمى شككة.

يمكن لرينجي كقائد فرعي أن يفتح الأبواب لجمعية الروح في أماكن محددة ، كما فعل بعد معركته الأولى مع إيتشيغو كوروساكي.

لقد برز في امتلاك قدرة غير عادية على التعلم والتقدم في shinigami الذي كان قليلًا جدًا في جوتي 13، كانت مسيرته من خلال الأقسام نيزكية ، فضلاً عن تحقيقه لـ shikai و bankai.

في القتال ، يُظهر رينجي أنه ينتمي إلى الفرقة الحادية عشرة لأنه يلجأ دائمًا إلى الاشتباك والضربات المباشرة ، ويحتقر استخدام الكيدوه أو غيرها من الاستراتيجيات ، وأسلوبه يشبه مادارام إيكاكو ، منطقيًا لأن هذا كان معلمه من حيث القتال. البراعة معنية ، بالإضافة إلى إطلاق زانباكوتو الخاص به من نوع "القوة" الذي يدعم ميله للقتال.

زامباكتو[]

عادة ما يستخدم رينجي زمباكتوفي شكل مختوم فقط عندما يكون متأكدًا من قدرته على هزيمة العدو ، كما هو موضح في معاركه مع أوريو إيشيدا و إيتشيغو كوروساكي.

شيكاي[]

Zabimaru

يسمى زمباكتو من Renji Zabimaru (蛇尾 丸 ، ذيل الثعبان) ويتم تنشيطه بواسطة الأمر Roar أو Howl (咆 え ろ ، hoero).

يمتلك زمباكتو من Renji القدرة على الانقسام إلى أجزاء والإطالة حسب الرغبة ، مما يسمح له بالحركة المفاجئة والتأثير المدمر. يتم ربط قطع السيف وفصلها بمساعدة الطاقة الروحية للعامل (reiatsu).

لديه تقنية تسمى Higa Zek (狒 牙 絶 咬 Baboon Fang Bite) ، هذه التقنية تسمح له ، بفضل قوته الروحية ، بجمع قطع سيفه ومهاجمة العدو مباشرة بكل منهم. يمكنه فقط استخدام هذه التقنية مرة واحدة ويبدو أنها ليست ممتعة للغاية بالنسبة لـ Zabimaru.

بانكاي[]

في الإصدار الكامل لرينجي المسمى Hihiō Zabimaru (狒狒 王 蛇尾 丸 ، Zabimaru ، ملك البابون) يتحول زمباكتو إلى هيكل عظمي شبيه بالأفعى العملاق الذي يتخذ عنق الرحم نفس شكل الإصدار الأولي. كما أن قدراته تشبه قدرات الشيكاي ، ولكن بقوة تدميرية أكبر بكثير.

عند تحقيق بانكاي ، يغير Abarai مظهره: الجزء العلوي من زيه يصبح نوعًا من واقي كتف جلد البابون ، من جانب لديه جمجمة قرد البابون ، ويمتد هذا الجلد على الذراع التي تحمل البانكاي إلى الرسغ. يتكون البانكاي من قطع الخيزران التي توحدها رياتسو (الطاقة الروحية) ، واستدعاءها ، يقول رينجي: هجوم على ملك البابون. حسب الرغبة ، وانضم إليهم مرة أخرى.

يمكنه إطلاق كرة طاقة تسمى Hikotsu Taihō (狒 骨 大砲 ، مدفع بابون) ، والتي تتمتع بقوة كبيرة.

روابط خارجية[]

  • أباراي رينجي على موقع MusicBrainz (الإنجليزية)
Advertisement